كِتَابُ المبَاركَات - نصّ كتاب المباركات

نصّ كتاب المباركات
مباركة المؤمنين
1 (1) كلمات مباركة للإنسان العاقل ليبارك خائفي الله والعاملين بمشيئته، لحافظي وصاياه (2) والمتعلّقين تعلّقاً وثيقاً بعهده المقدس، والسائرين بكمال في كل طرق حقه، والمختارين لعهده (3) الأبدي والدائم على الدوام.
ليباركك ادوناي (السيّد) من مسكنه المقدّس والينبوع الأبديّ (4) الذي لا يجفّ. وليفتحه لك من علياء سمائه، وليمنحك كل بركات السماء وليعلّمك معرفة القديسين...

مباركة عظيم الكهنة
2... (24) ليمنحك روح القداسة (25). ليمنحك العهد الأبدي (26) ليمنحك حكماً عادلاً (27) وليمنحك (بركته) في كل أعمالك (28) في الحقّ الأبديّ.
3 (1) ليرفع أدوناي وجهه نحوك (ولترتفع) راحة ذبائحك... وفي جميع الذين يقيمون... (2) ليرضَ ويعتنِ بتقدماتك المقدّسة... كل نسلك، وليرفع (3) وجهه نحو كل جماعاتك.
ليضع على رأسك التاج (4) وليقدّس نسلك لمجد أبديّ. (5) ليعطك السعادة الأبديّة والملك (6) وفي رفقة ملائكة القداسة... (7) وليحارب أمام ألوفك... (18) ليُخضع لك الشعوب العديدين... (19) كل غنى الأرض... (10) لأن الله ثبت أسس... (21) أسس سعادتك للعصور الأبديّة.

مباركة الكهنة
(22) كلمات مبراكة للإنسان العاقل ليبارك أبناء صادوق الكهنة، وهم الذين (23) اختارهم الله ليثبّتوا عهده على الدوام وليختبروا جميع ترتيباته وسط شعبه وليعلّموا (24) بحسب ما فرض. وهم الذين نظّموا في الحقّ عهده واعتنوا في البرّ بكل فرائضه وساروا بحسب (25) إرادته.
ليباركك أدوناي من مسكنه المقدّس، وليجعل منك زينة بهاء في وسط (26) القديسين وليجدّد لك عهد الكهنوت الأبديّ وليعطك مكاناً في مسكن (27) القداسة، وليدِن جميع الشرفاء بأعمالك، وبما يخرج من شفتيك جميعَ رؤساء (28) الشعوب. ليعطك نصيباً في بواكير جميع الأطعمة اللذيذة وليبارك بيدك مشورة كل جسد.
4... (23) لرفع الصوت على رأس القديسين، ومباركة شعبه بيدك، (24) رجال مجلس الله. وأنت (25) تكون كملاك الوجه في مسكن القداسة لمجد رب (الوهيم أي الله) الجنود.
وتكون في محيط الله خادماً في القصر (26) الملكيّ، وتلقي القرعة برفقة ملائكة الوجه ومجلس الجماعة للزمن الأبديّ ولجميع الأزمنة على الدوام. لأن (27) أحكامه هي حقّ كلها. وليجعل منك موضوع قداسة وسط شعبه وشعلة تشعّ على العالم في المعرفة وتنير وجه الكثيرين (28) وليجعل منك أداة مخصّصة للقداسة السامية لأنك مكرّس له وتمجّد اسمه وقداسته.
5...

مباركة رئيس الجماعة
(20) للإنسان العاقل ليبارك رئيس الجماعة الذي... (21) وليجدّد عهد الجماعة لكي يعيد بناء ملكوت شعبه إلى الأبد وليقضي للمساكين بالبرّ (22) وليملك بالاستقامة على وضعاء الأرض، وليسير أمامه بالكمال في كلّ طرق الحقّ (23) وليعيد بناء عهده المقدّس ساعة يحلّ الضيق بالذين يطلبون الربّ.
ليرفعك أدوناي إلى الأعالي الأبديّة ومثل برج محصّن في سور (24) منحدر! فتضرب الشعوب بقوّة فمك، وبصولجانك تدمّر الأرض، وبنفَس شفتيك (25) تقتل المنافق. عليك يكون روح المشورة والقوّة الأدبيّة، روح المعرفة ومخافة الله، ويكون البرّ (26) حزام حقويك والإيمان حزام كشحيك. وليجعل قرينك من حديد ورجليك من نحاس. (27) فتقارع كالثور وتدوس الشعوب كوحل الشوارع. لأن الله أقامك صولجاناً (28) على المتسلّطين... وجميع الشعوب تخدمك، فترتفع باسمه المقدس. (29) وتكون مثل أسد...

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM