الفصل ٢

الحجر الحي والشعب المقدَّس

١فانزِعوا عَنكُم آُلَّ خُبثٍ ومَكرٍ ونِفاق وحَسَدٍ ونَميمَةٍ، 2وارغَبوا آالأطفالِ الرُضَّعِ في اللَّبَنِ الرُّوحيِّ الصافي، حتى تَنموا بِه لِلخلاصِ. 3إنْ ذُقتُم ما أطيَبَ الرَّبَّ، آما یَقولُ الكِتابُ. 4فاقتَرِبوا مِنَ الرَّبِّ، فهوَ الحَجَرُ الحَيُّ المَرفوضُ عِندَ النـاسِ، المُختارُ الكریمُ عِندَ االلهِ. 5وأنتُم أیضًا حِجارَةٌ حَـيَّةٌ في بِناءِ مَسكِن رُوحِـيٍّ، فكونوا آَهَنوتًا وقَدِّموا ذَبائِـحَ روحِيَّةً یَقبَلُها االلهُ بِـيَسوعَ المَسيحِ. 6فالكِتابُ یَقولُ: «ها أنا أضَعُ في صِهيونَ حجَرَ زاویَةٍ آریمًا مُختارًا، فمَنْ آمَنَ بِه لا یَخيبُ». 7فهوَ آریمٌ لكُم أنتُمُ المُؤْمِنينَ. أمَّا لِغَيرِ المُؤْمِنينَ، فَهوَ «الحَجَرُ الذي رفَضَهُ البَنـاؤونَ وصارَ رَأْسَ الزّاویَةِ»، 8وهوَ «حَجَرُ عَثرةٍ وصَخرَةُ سُقوطٍ». وهُم یَعثِرونَ لأنَّهُم لا یُؤمِنونَ بِكلِمَةِ االلهِ: هذا هوَ مَصيرُهُم! 9أمَّا أنتُم فَنَسلّ مُختارٌ وآَهَنوتّ مُلوآِـيٌّ وأُمَّةٌ مُقَدَّسَةٌ وشَعبّ اقتَناهُ االلهُ لإعلانِ فَضائِلِهِ، وهوَ الذي دَعاآُم مِنَ الظُّلمَةِ إلى نورِهِ العَجيبِ. 10وما آُنتُم شَعبًا مِنْ قَبلُ، وأمَّا اليومَ فأنتُم شَعبُ االلهِ. آُنتُم لا تَنالونَ رَحمَةَ االلهِ، وأمَّا الآنَ فنِلتُموها. 

عبـيد االله

11وأطلُبُ إلَيكُم، أیُّها الأحِبّاءُ، وأنتُم ضُيوفّ غُرَباءُ في هذا العالَمِ، أنْ تَمتَنِعوا عَنْ شَهَواتِ الجَسَدِ، فهِيَ تُحارِبُ النَّفسَ. 12ولتكُنْ سيرَتُكُم بَينَ الأُمَمِ سِيرَةً حسَنَةً حتى إذا اتَّهَموآُم بِأنَّكُم أشرارٌ، نَظروا إلى أعمالِكُمُ الصّالِحَةِ فمَجَّدوا االلهَ یومَ یتفقَّدُهُم. 13اخضَعوا، إآرامًا لِلرَّبِّ، لِكُلِّ سُلطَةٍ بَشَرِیَّةٍ: لِلمَلِكِ فهوَ الحاآِمُ الأعلى، 14ولِلحُكَّامِ فَهُم مُفَوَّضونَ مِنهُ لِمُعاقبَةِ الأشرارِ ومُكافأةِ الصّالِحينَ، 15لأنَّ مَشيئَةَ االلهِ هِـيَ أنْ تُسكِتوا بِأعمالِكُمُ الصّالِحَةِ جَهالَةَ الأغبـياءِ. 16آونوا أحرارًا، ولكِنْ لا تكونوا آَمَنْ یَجعَلُ الحُرِّیَّةَ سِتارًا لِلشَّرِّ، بَلْ آَعَبـيدٍ اللهِ. 17أآرِموا جميعَ النـاسِ، أحِبُّوا الإخوَةَ، اتَّقوا االلهَ، أآرِموا المَلِكَ

الاقتداء بآلام المسيح 

18أیُّها الخَدَمُ، اخضَعوا لأسيادِآُم بِكُلِّ رَهبَةٍ، سَواءٌ آانوا صالِحينَ لُطَفاءَ أو قُساةً. 19فمِنَ النِّعمَةِ أنْ تُدرِآوا مَشيئَةَ االلهِ فتَصبِروا على العَذابِ مُتَحمِّلينَ الظُّلمَ. 20فأيُّ فَضل لكُم إنْ أذنَبتُم وصبِرتُم على ما تَستَحِقُّونَهُ مِنْ عِقابٍ، ولكِنْ إنْ عَمِلتُمُ الخَيرَ وصَبرتُم على العَذابِ، نِلتُمُ النِّعمَةَ عِندَ االلهِ. 21ولمِثلِ هذا دَعاآُمُ االلهُ، فالمَسيحُ تألَّمَ مِنْ أجلِكُم وجعَلَ لكُم مِنْ نَفسِهِ قُدوَةً لِتَسيروا على خُطاهُ. 22ما ارتكَبَ خَطيئَةً ولا عَرَفَ فَمُهُ المَكرَ. 23ما رَدَّ على الشَّتيمَةِ بمِثلِها. تألَّمَ وما هَدَّدَ أحدًا، بَلْ أسلَمَ أمرَهُ لِلدَیّانِ العادِلِ، 24وهوَ الذي حَمَلَ خَطایانا في جَسَدِهِ على الخشَبَةِ حتى نموتَ عَنِ الخَطيئَةِ فَنَحيا لِلحَقِّ. وهوَ الذي بِجِراحِهِ شُفيتُم. 25آُنتُم خِرافًا ضالـينَ فاهتَدَیتُمُ الآنَ إلى راعي نُفوسِكُم وحارِسِها.

 

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM