الفصل ١٦

قيامة يسوع المسيح ،12-1 :24 لوقا، 8-1 :28 متى راجع( (10-1 :20 يوحنا

١ولمَّا مَضى السَّبتُ، اشتَرَت مَريَمُ المَجدَليَّةُ، ومَريَمُ أمُّ يَعقوبَ، وسالومةُ، بَعضَ الطِّيبِ ليَذهبنَ ويَسكُبْنَهُ على جَسدِ يَسوعَ. 2وفي صباحِ يومِ الأحدِ، عِندَ طُلوعِ الشَّمسِ، جِئنَ إلى القبرِ. 3وآانَ يَقولُ بَعضُهُنَّ لبَعض: «مَنْ يُدحرِجُ لنا الحجَرَ عَنْ بابِ القَبرِ؟» 4فلمَّا تَطلَّعْنَ وجَدنَ الحجَرَ مُدحرَجًا، وآانَ آبـيرًا جدّا. 5فدخَلْنَ القَبرَ، فرأينَ شابًا جالِسًا عَنِ اليَمينِ، علَيهِ ثوبّ أبـيضُ، فارتَعَبْنَ. 6فقالَ لهُنَّ: «لا تَرتَعِبْنَ! أنتُنَّ تَطلُبنَ يَسوعَ النـاصريَّ المَصلوبَ. ما هوَ هُنا، بل قامَ. وهذا هوَ المكانُ الذي وضَعوهُ فيهِ. 7فاذهَبْنَ وقُلْنَ لِتلاميذِه ولبطرسَ: هوَ يَسبِقُكُم إلى الجليلِ، وهُناكَ تَرَوْنَهُ آما قالَ لكُم». 8فخَرَجْنَ مِنَ القبرِ هارِباتٍ مِنْ شِدَّةِ الحَيرةِ والفَزَعِ. وما أخْبرنَ أحدًا بشيءٍ لأنَّهُنَّ آُنَّ خائِفاتٍ.

يسوع المسيح يظهر لمريم المجدلية -11 :20 يوحنا، 10-9 :28 متى راجع( (18 9]

وبَعدَما قامَ يَسوعُ في صَباحِ الأحدِ، ظَهرَ أوَّلاً لِمَريَمَ المَجدَليَّةِ التي أخرَجَ مِنها سَبعةَ شياطينَ. 10فذَهَبَت وأخبَرَت تلاميذَهُ، وآانوا يَنوحونَ ويَبكونَ، 11فما صَدَّقوها عِندَما سَمِعوا أنَّهُ حيٌّ وأنَّها رأتْهُ.

يسوع المسيح يظهر لتلمذين (35-13 :24 لوقا راجع(

12وظهَرَ يَسوعُ بَعدَ ذلِكَ بِهَيئَةٍ أُخرى لاثنَينِ مِن التلاميذِ وهُما في الطَّريقِ إلى البرِّيَّةِ. 13فرَجَعا وأخبرا الآخرينَ، فما صدَّقوهُما.

يسوع المسيح يظهر للرسل الأحد عشر -36 :24 لوقا، 20-16 :28 متى راجع( (8-6 :1 أعمال، 23-19 :20 يوحنا، 49

14وظهَرَ آخِرَ مرَّةٍ لِتلاميذِهِ الأحَدَ عشَرَ، وهُم يتَناولونَ الطَّعامَ، فلامَهُم على قِلَّةِ إيمانِهِم وقَساوَةِ قُلوبِهِم، لأنَّهُم ما صَدَّقوا الذينَ شاهَدوهُ بَعدَما قامَ.  15وقالَ لهُم: «اذهَبوا إلى العالَمِ آُلِّهِ،وأعلِنوا البِشارةَ إلى النـاسِ أجمعينَ. 16آُلُّ مَنْ يُؤمِنُ ويتَعَمَّدُ يَخلُصُ، ومَنْ لا يُؤمِنُ يَهلِكُ. 17والذينَ يُؤمِنونَ تُسانِدُهُم هذِهِ الآياتُ: يَطرُدونَ الشَّياطينَ باسمي، ويَتكلَّمونَ بِلُغاتٍ جَديدةٍ، 18ويُمسِكونَ بأيديهِم الحيّاتِ. وإنْ شَرِبوا السُمَّ لا يُصيبُهُم أذًى، ويَضعونَ أيديَهُم على المَرضى فيَشفونَهُم».

صعود يسوع المسيح إلى السماء (11-9 :1 أعمال، 53-50 :24 لوقا راجع( 19وبَعدَما آَلَّمَ الرَّبُّ يَسوعُ تلاميذَهُ، رُفِـعَ إلى السَّماءِ وجلَسَ عَنْ يَمينِ االلهِ. 20وأمَّا التلاميذُ، فذَهَبوا يُبشِّرونَ في آُلِّ مكان، والرَّبُّ يُعينُهُم ويُؤيِّدُ آلامَهُم بِما يُسانِدُهُ مِن الآياتِ]. 

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM