الفصل ١٣

١حافِظوا على المَحبَّةِ الأخوِیَّةِ، 2ولا تَنسَوا الضِّيافَةَ، لأنَّ بِها أضافَ بَعضُهُمُ المَلائِكَةَ وهُم لا یَدرُونَ. 3اذآُروا المَسجونينَ آأنَّكُم مَسجونونَ معَهُم، واذآُروا المُعَذَّبـينَ آأنَّكُم أنتُم أنفُسُكُم تَــتَعَذَّبونَ في الجَسَدِ. 4لِـيَكُنِ الزَّواجُ مُكَرَّمًا عِندَ جميعِ النـاسِ، وليَكُنْ فِراشُ الزَوجِيَّةِ طاهِرًا، لأنَّ االلهَ سَيَدینُ الفاجِرینَ والزُّناةَ. 5لِتَكُنْ سِيرَتُكُم مُنَــزَّهَةً عَنْ مَحبَّةِ المالِ واقنَعوا بِما عِندَآُم. قالَ االلهُ: «لا أهملُكَ ولا أترُآُكَ». 6فيُمكِنُنا أنْ نَقولَ واثِقينَ: «الرَّبُّ عَوني فَلا أخافُ، وماذا یُمكِنُ للإنسانِ أنْ یَصنَعَ بـي؟» 7اذآُروا مُرشِدیكُمُ الذینَ خاطَبوآُم بِكلامِ االلهِ، واعتَبِروا بِحياتِهِم ومَوتِهِم واقتَدُوا بإیمانِهِم. 8أمَّا یَسوعُ فهوَ هوَ، بِالأمسِ واليومِ وإلى الأبَدِ. 9لا تَنقادوا إلى الضَّلالِ بِتَعاليمَ مُختَلِفَةٍ غَریبَةٍ، فمِنَ الخَيرِ أنْ تتَقوَّى قُلوبُكُم بِالنِّعمَةِ، لا بِالأطعِمَةِ التي لا نَفعَ مِنها لِلذینَ یتَعاطَونَها. 10لنا مَذبَحٌ لا یَحِقُّ لِلذینَ یَخدُمونَ خَيمَةَ العَهدِ أنْ یأآُلوا مِنهُ، 11لأنَّ الحَيَواناتِ التي یَدخُلُ رَئيسُ الكَهنَةِ بِدَمِها إلى قُدْسِ الأقداسِ آَفـارةً لِلخَطيئَةِ تأآُلُ النـارُ أجسامَها في خارِجِ المَحَلَّةِ، 12ولِذلِكَ ماتَ یَسوعُ في خارِجِ بابِ المدینةِ ليُقَدِّسَ الشَّعبَ بِدَمِهِ. 13فلنَخرُجْ إلَيهِ، إذًا، في خارِجِ المَحَلَّةِ حامِلينَ عارَهُ. 14فما لنا هُنا في الأرضِ مدینةٌ باقِـيَةٌ، ولكِنَّنا نَسعى إلى مدینةِ المُستَقبَلِ. 15فَلنُقَدِّمْ اللهِ بِالمَسيحِ ذَبـيحَةَ الحَمدِ في آُلِّ حين، ثَمرَةَ شِفاهٍ تُسبِّحُ بِاسمِهِ. 16لا تَنسَوا عَمَلَ الخَيرِ والمُشارآَةَ في آُلِّ شيءٍ، فمِثلُ هذِهِ الذَّبائحِ تُرضي االلهَ. 17أطيعوا مُرشِدیكُم واخضَعوا لهُم، لأنَّهُم یَسهَرونَ على نُفوسِكُم آأنَّ االلهَ یُحاسِبُهُم علَيها، فيَعمَلوا عَمَلَهُم بِفَرَحٍ، لا بِحَسرَةٍ یكونُ لكُم فيها خَسارَةٌ. 18صَلُّوا لأجلِنا، فنَحنُ واثِقونَ لِسَلامَةِ ضَميرِنا، راغِبونَ أنْ نُحسِنَ التَّصرُّفَ في آُلِّ شيءٍ. 19أطلُبُ إلَيكُم هذا بإلحاحٍ، حتى یَرُدَّني االلهُ إلَيكُم في أسرَعِ وقتٍ.

صلاة 

20وأرجو إلهَ السَّلامِ الذي أقامَ مِنْ بَينِ الأمواتِ، بِدَمِ العَهدِ الأبدِيِّ، راعي الخِرافِ العَظيمَ رَبَّنا یَسوعَ، 21أنْ یَجعَلَكُم آامِلينَ لِلعمَلِ بِمَشيئتِهِ في آُلِ شيءٍ صالِـحٍ، وأنْ یَعمَلَ فينا ما یُرضيهِ بِـيَسوعَ المَسيحِ لَه المَجدُ إلى أبدِ الآبِدینَ، آمين.

تحيّات ختاميّة

22وأطلُبُ إلَيكُم، أیُّها الإخوَةُ، أنْ یَــتَّسِعَ صَدرُآُم لِرسالتي هذِهِ، لأنِّي آتَبتُها باختِصارٍ. 23أُخبِرُآُم أنَّ أخانا تيموثاوُسَ أُخليَ سَبـيلُهُ. فإنْ حَضَرَ عمّا قَریبٍ، جِئتُ معَهُ لأراآُم. 24سَلِّموا على جميعِ مُرشِدیكُم وعلى جميعِ الإخوَةِ القِدِّیسينَ. یُسَلِّمُ علَيكُمُ الإخوَةُ الذینَ في إیطاليةَ. 25لِتَكُنِ النِّعمَةُ مَعكُم أجمَعينَ. 

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM