الفصل ٤

١أُناشِدُكَ أمامَ االلهِ والمَسيحِ یَسوعَ الذي سَيَدینُ الأحياءَ والأمواتَ عِندَ ظُهورِهِ ومَجيءِ مَلكوتِهِ 2أنْ تُبَشِّرَ بِكلامِ االلهِ وتُلِـحَّ في إعلانِهِ بِوَقتِه أو بِغَيرِ وَقتِهِ، وأنْ تُــوَبِّخَ وتُنذِرَ وتَعِظَ صابِرًا آُلَّ الصَّبرِ في التَّعليمِ. 3فسيَجيءُ وقتّ لا یَحتَمِلُ فيهِ النـاسُ التَّعليمَ الصَّحيحَ، بَلْ یَتبَعونَ أهواءَهُم ویَــتَّخِذونَ مُعَلِّمينَ یُكَلِّمونَهُم بِما یُطرِبُ آذانَهُم، 4مُنصَرِفينَ عَنْ سَماعِ الحَقِّ إلى سَماعِ الخرافاتِ. 5فكُنْ أنتَ مُتيَقِّظًا في آُلِّ الأحوالِ، واشتَرِكْ في الآلامِ واعمَلْ عَمَلَ المُبَشِّرِ وقُمْ بِخِدمَتِكَ خيرَ قيامٍ. 6أمَّا أنا فذَبـيحَةٌ یُراقُ دَمُها وساعةُ رَحِيلي اقتَرَبَتْ. 7جاهَدْتُ الجِهادَ الحَسَنَ وأتمَمتُ شَوطي وحافَظْتُ على الإیمانِ، 8والآنَ یَنتَظِرُني إآليلُ البِرِّ الذي سيُكافِئُني بِه الرَّبُّ الدَّیّانُ العادِلُ في ذلِكَ اليومِ، لا وَحدي، بَلْ جميعَ الذینَ یَشتاقونَ إلى ظُهورِهِ. 

توصيات ختاميّة

9تَعالَ إليَّ سریعًا، 10لأنَّ دِیماسَ تَرَآني حُبّا بِهذِهِ الدُّنيا وسافَرَ إلى تَسالونيكي، وسافَرَ آِریسِكيسُ إلى غلاطيَّةَ وتيطُسُ إلى دِلْماطيَّةَ، 11وبَقِـيَ لوقا وحدَهُ مَعي. خُذْ مَرقُسَ وَجِـئ* بِه لأنَّهُ یُفيدُني آثيرًا في خِدمَةِ الرَّبِّ. 12أمَّا تيخيكُسُ فأرسَلتُهُ إلى أفسُسَ. 13أحْضِرْ عِندَ مَجيئِكَ عَباءَتي التي تَرآتُها في تَرواس عِندَ آارْبُسَ، وأحضِرِ الكُتُبَ أیضًا، وخُصوصًا مَصاحِفَ الجِلْدِ. 14إسكندَرُ النَّحّاسُ أساءَ إليَّ آثيرًا، والرَّبُّ سيُجازیهِ على أعمالِهِ. 15فاحترِسْ مِنهُ أنتَ أیضًا لأنَّهُ عارَضَ أقوالَنا مُعارَضَةً شدیدَةً. 16ما وقَفَ أحدٌ مَعي عِندَما دافَعْتُ عَنْ نَفسي لأوَّلِ مَرَّةٍ، بَلْ تَرآوني آُلُّهُم. صفَحَ االلهُ عَنهُم! 17لكِنَّ الرَّبَّ وقَفَ مَعي وقوّاني فتَمكَّنْتُ مِنْ إعلانِ الدَّعوَةِ لِتَسمَعَ جميعُ الأُمَمِ، فنَجَوتُ مِنْ فَمِ الأسَدِ، 18وسيُنَجِّيني الرَّبُّ مِنْ آُلِّ شَرٍّ ویَحفَظُني لِمَلكوتِهِ السَّماويِ. فَلَهُ المَجدُ إلى أبَدِ الدُّهورِ. آمين.

تحيّة ختاميّة 

9سَلِّمْ على بِرِسْكَلَةَ وأآِيلا وعلى أهلِ أونيسِيفورُسَ. 20أراسْتُسُ بَقِـيَ في آورِنثوسَ، أمَّا تُروفيمُسُ فتَرَآْتُهُ مَریضًا في ميليتُسَ. 21أسرعْ في المَجيءِ قَبلَ الشِّتاءِ. یُسلِّمُ علَيكَ أوبولُسُ وبودیسُ ولينُسُ وآلودِیَةُ والإخوَةُ آُلُّهُم. 22لِـيَكُنِ الرَّبُّ معَ رُوحِكَ ولتكُنِ النِّعمَةُ مَعكُم. 

 

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM