الفصل ١

تحيّة 

١مِنِّي أنا بولُسَ، رَسولّ لا مِنَ النـاسِ ولا بِدَعوةٍ مِنْ إنسان، بَلْ بِدَعوَةٍ مِنْ یَسوعَ المَسيحِ وااللهِ الآبِ الذي أقامَهُ مِنْ بَينِ الأمواتِ، 2ومِنْ جميعِ الإخوَةِ الذینَ مَعي، إلى آنائِسِ غَلاطيةَ. 3علَيكُمُ النِّعمَةُ والسَّلامُ مِنَ االلهِ أبـينا ومِنَ الرَّبِّ یَسوعَ المَسيحِ، 4الذي ضَحَّى بِنَفسِهِ مِنْ أجلِ خَطایانا ليُنقِذَنا مِنْ هذا العـالَمِ الشـرِّیرِ، عمَـلاً بِمَشيئَــةِ إلَهِنا وأبــينا، 5لَــهُ المَـجــدُ إلى أبَــدِ الدُّهــورِ. آمين. 

البشارة الواحدة 

6عَجيبّ أمرُآُم! أَبِمِثلِ هذِهِ السُّرعَةِ تَترُآونَ الذي دَعاآُم بِنِعمَةِ المَسيح وتَتبَعونَ بِشارةً أُخرى؟ 7وما هُناكَ «بِشارةٌ أُخرى»، بَلْ جَماعةٌ تُثيرُ البَلبلَةَ بَينَكُم وتُحاوِلُ تَغيـيرَ بِشارَةِ المَسيحِ. 8فلَو بَشَّرناآُم نَحنُ أو بَـشَّرَآُم مَـلاكّ مِـنَ السَّماءِ بِبِشارَةٍ غَيرِ التي بَشَّرناآُم بِها، فلْيكُنْ مَلعونًا. 9قُلْنا لكُم قَبلاً وأقولُ الآنَ: إذا بَشَّرَآُم أحَدٌ بِبِشـارَةٍ غَيـرِ التـي قَبلتُمـوها مِـنَّا، فاللَّعـنَةُ علَيهِ. 10هَلْ أنا أستَعطِفُ النـاسَ؟ آلاَّ، بَلْ أستَعطِفُ االلهَ. أیكونُ أنِّي أطلُبُ رِضا النـاسِ فلَو آُنتُ إلى اليومِ أطلُبُ رِضا النـاسِ، لما آُنتُ عَبدًا لِلمَسيحِ.

آيف صار بولس رسول

1فاعلَموا، أیُّها الإخوَةُ، أنَّ البِشارَةَ التي بَشَّرتُكُم بِها غَيرُ صادِرَةٍ عَنِ البَشَرِ. 12فأنا ما تَلقَّيتُها ولا أخَذتُها عَنْ إنسان، بَلْ عَنْ وَحيٍ مِنْ یَسوعَ المَسيحِ. 13سَمِعتُم بِسيرَتي الماضِيَةِ في دیانَةِ اليَهودِ وآيفَ آُنتُ أضْطَهِدُ آَنيسةَ االلهِ بِلا رَحمَةٍ وأُحاوِلُ تَدميرَها 14وأفوقُ أآثرَ أبناءِ جِيلي مِنْ بَني قَومي في دِیانَةِ اليَهودِ وفي الغَيرَةِ الشَّدیدَةِ على تَقاليدِ آبائي. 15ولكِنَّ االلهَ بِنِعمَتِهِ اختارَني وأنا في بَطنِ أُمِّي فدَعاني إلى خِدمَتِهِ. 16وعِندَما شاءَ أنْ یُعلِنَ ابنَهُ فيَّ لأُبشِّرَ بِه بَينَ الأُمَمِ، ما استَشَرتُ بَشَرًا 17ولا صَعِدتُ إلى أُورُشليمَ لأرى الذینَ آانوا رُسُلاً قَبلي، بل ذَهَبتُ على الفَورِ إلى بلادِ العَرَبِ ومِنها عُدتُ إلى دِمَشقَ. 18وبَعدَ ثلاثِ سَنواتٍ صَعِدتُ إلى أُورُشليمَ لأرى بُطرُسَ، فأقَمتُ عِندَهُ خَمسةَ عشَرَ یومًا، 19وما رَأَیتُ غَيرَهُ مِنَ الرُّسُلِ سِوى یَعقوبَ أخي الرَّبِّ. 20ویَشهَدُ االلهُ أنِّي لا أآذِبُ في هذا الذي أآتبُ بِه إلَيكُم. 21ثُمَّ سافَرتُ إلى بلادِ سورِیَّةَ وآيليكيَّةَ، 22وما آُنتُ مَعروفَ الوَجهِ عِندَ آنائِسِ المَسيحِ في اليَهودِیَّةِ، 23وإنَّما سَمِعوا أنَّ «الذي آان یَضطَهدُنا هوَ الآنَ یُبَشِّرُ بالإیمانِ الذي آانَ یُریدُ أنْ یُدَمِّرَهُ»، 24فمَجَّدوا االلهَ مِنْ أجلي.

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM