الفصل ١

تحية 

١مِنِّي، أنا الشَّيخُ، إلى غایُسَ الحَبـيبِ الذي أُحِبُّهُ في الحَقِّ. 2أیُّها الحبـيبُ، أرجو أنْ تكونَ على أحسَنِ حال في آُلِّ شيءٍ، في صِحَّةِ الجَسَدِ آما أنتَ في صِحَّةِ الرُّوحِ. 3فكَمْ سَرَّني أنْ یَجيءَ بَعضُ الإخوَةِ ویَشهَدوا لكَ أنَّكَ مُتَمسِّكّ بِالحَقِّ وتَسلُكُ في الحَقِّ. 4وما مِنْ شيءٍ یُسعِدُني أآثَرَ مِنْ أنْ أسمَعَ أنَّ أبنائي یَسلُكونَ في الحَق

مانة غایس

5أیُّها الحَبـيبُ، أنتَ أمينٌ في آُلِّ ما تَعمَلُهُ لأجلِ الإخوَةِ، وإنْ آانوا غُرَباءَ، 6وهُم شَهِدوا لكَ عِندَ الكَنيسَةِ بِالمَحبَّةِ. ومِنَ الخَيرِ أنْ تُعينَهُم على مُتابَعَةِ سَفَرِهِم آما یَحِقُّ اللهِ. 7لأنَّهُم خَرَجوا إلى السَّفَرِ مِنْ أجلِ اسمِ المَسيحِ وما قَبِلوا شَيئًا مِنْ غَيرِ المُؤْمِنينَ. 8فعَلَينا نَحنُ أنْ نُرَحِّبَ بأمثالِ هَؤُلاءِ حتى نكونَ شُرَآاءَهُم في العَمَلِ لِلحَقِّ. 

دیوتریفس ودیمتریوس 

9آَتَبتُ بِكلِمَةٍ إلى الكَنيسَةِ، ولكِنَّ دیوتْریفُسَ الذي یُحِبُّ أنْ یكونَ رَئيسًا فيهِم، لا یَقبَلُنا. 10فإذا جِئْتُ ذَآرْتُ لكُم تَصَرُّفَهُ وآَيفَ یُثَرثِرُ آلامَ السُّوءِ علَينا. وهوَ لا یكتَفي بِهذا، بَلْ یَرفُضُ أنْ یَقبلَ الإخوَةَ ویَمنَعُ الذینَ یُریدونَ أنْ یَقبَلوهُم ویَطرُدُهُم مِنَ الكَنيسَةِ. 11أیُّها الحبـيبُ، لا تَـــتَّبعِ الشَّرَّ. بَلِ الخَيرَ. مَنْ یَعمَل الخَيرَ فَهوَ مِنَ االلهِ، ومَنْ یَعمَل الشَّرَّ فَما رأى االلهَ. 12أمَّا دیمتریوسُ، فكُلُّ واحدٍ یَشهَدُ لَه، ویَشهَدُ لَه الحَقُّ نَفسُهُ. ونَحنُ أیضًا نَشهَدُ لَه، وأنتَ تَعرِفُ أنَّ شَهادَتَنا صادِقةٌ. 

تحيّة ختاميّة

13عِندي آثيرٌ مِمّا أآتُبُ بِه إلَيكَ، ولكنِّي لا أُریدُ أنْ یكونَ بِقَلَمٍ وحِبرٍ، 14وأرجو أنْ أراكَ بَعدَ قَليل فنَتَكلَّمَ وَجهًا لِوَجهٍ. 15السَّلامُ علَيكَ. یُسَلِّمُ علَيكَ أحِبّاؤُكَ. سَلِّم أنتَ على آُلِّ واحدٍ مِنَ الأحِبّاءِ بِاسمِهِ. 

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM