الفصل ٣

رسالة إلى آنيسة سارديس

١واآتُبْ إلى ملاكِ آَنيسَةِ سارْديسَ: «هذا ما يَقولُ صاحِبُ أرواحِ االلهِ السَّبعةِ والكواآِبِ السَّبعَةِ: أنا أعرِفُ أعمالَكَ. أنتَ حَيٌّ بالاسمِ معَ أنَّكَ مَيْتّ. 2إسهَرْ وأنعِشْ ما بَقِـيَ لكَ مِنَ الحياةِ قَبلَ أنْ يُعاجِلَهُ الموتُ. فأنا لا أجِدُ أعمالَكَ آامِلَةً في نظَرِ إلهي. 3فاذآُرْ ما تَعَلَّمتَهُ وآيفَ قَبِلتَهُ، واعمَلْ بِه وتُبْ. فإنْ آُنتَ لا تَسهَرُ جِئتُكَ آاللِّصِّ، لا تَعرِفُ في أيَّةِ ساعَةٍ أُباغِتُكَ. 4ولكِنْ بَعضُ النـاسِ عِندَكَ في سارْديسَ ما دَنَّسوا ثيابَهُم، فهُم أهلّ لأنْ يُواآِبوني بِثِـيابٍ بِـيضاءَ. 5مَنْ يَغلِبْ يَلبَسْ ثَوبًا أبـيضَ، ولا أمحو اسمَهُ مِنْ آِتابِ الحياةِ، بَلْ أشهَدُ لَه عِندَ أبـي ومَلائِكتِهِ». 6مَنْ آانَ لَه أُذُنانِ، فليَسمَعْ ما يَقولُ الرُّوحُ لِلكنائِسِ.

رسالة إلى آنيسة فيلادلفية 

7واآتُبْ إلى مَلاكِ آَنيسَةِ فيلادَلْفيَةَ: «هذا ما يَقولُ القُدُّوسُ الحَقُّ الذي بِـيَدِهِ مِفتاحُ داودَ، إذا فَتَحَ فلا يُغلِقُ أحدٌ، وإذا أغلَقَ فلا يَفتَح أحدٌ: 8أنا أعرِفُ أعمالَكَ. ها أنا فَتَحتُ لكَ بابًا لا يَقدِرُ أحدٌ أنْ يُغلِقَهُ، لأنَّكَ معَ ضُعفِ قُوَّتِكَ حَفِظتَ آلمَتي وما أنكَرتَ اسمي. 9سأجعَلُ الذينَ هُم مِنْ مَجمَعِ الشَّيطانِ، الذينَ يَزعمونَ أنَّهُم يَهودٌ فيَكذِبونَ، سأجعَلُهُم يَجيئونَ ويَسجُدونَ عِندَ قَدَمَيْكَ ويَعرِفونَ أنِّي أحْبَبتُكَ. 10ولأنَّكَ صَبرتَ آما أوصَيتُكَ، فسَأحميكَ في ساعةِ المِحنَةِ التي ستَنقَضُّ على العالَمِ آُلِّهِ لِتَمتَحِنَ سُكّانَ الأرضِ. 11سأَجيءُ في القَريبِ العاجِلِ، فاحتَفِظv أنتَ بِما عِندَكَ لِئَلاَّ يَسلُبَ أحدٌ إآليلَكَ. 12سأجعَلُ الغالِبَ عَمودًا في هَيكَلِ إلهي، فلا يَخرُجُ مِنهُ أَبَدًا. وأنقُشُ فيهِ اسمَ إلهي واسمَ مدينةِ إلهي أُورُشليمَ الجديدَةِ التي تَنزِلُ مِنَ السَّماءِ مِنْ عِندِ إلهي، وأنقُشُ اسميَ الجديدَ». 13مَنْ آانَ لَه أُذُنانِ، فَليَسمَعْ ما يَقولُ الرُّوحُ لِلكنائِسِ. 

رسالة إلى آنيسة لاودآية

14واآتُبْ إلى مَلاكِ آَنيسَةِ لاوُدِآيَّةَ: «هذا ما يَقولُ الآمينُ، الشـاهِدُ الأمينُ الصّادِقُ، رأْسُ خَليقَةِ االلهِ: 15أنا أعرِفُ أعمالَكَ، وأعرِفُ أنَّكَ لا بارِدٌ ولا حارٌّ، ولَيتَكَ آُنتَ باردًا أو حارّا! 16سأتَقيَّؤُكَ مِنْ فَمي لأنَّكَ فاتِرٌ، لا حارٌّ ولا بارِدٌ. 17تَقولُ: «أنا غَنِـيٌّ وأنا اغتَنَيتُ فما أحتاجُ إلى شيءٍ». ولكِنَّكَ لا تَعرِفُ آَمْ أنتَ بائِسّ مِسكينٌ فَقيرٌ، عُريان وأعمى. 18أُشيرُ علَيكَ أنْ تَشتَريَ مِنِّي ذَهَبًا مُصفّى بِالنـارِ لتَغتَنيَ، وثِـيابًا بَيضاءَ تَلبَسُها لِتستُرَ عُريَكَ المُعيبَ، وآُحلاً تُكَحِّلُ بِه عَينَيكَ لِتُبصرَ. 19أنا أُوبِّخُ وأُؤدِّبُ مَنْ أُحِبُّ، فكُنْ حارّا وتُبْ. 20ها أنا واقِفّ على البابِ أدُقُّهُ، فإنْ سَمِعَ أحدٌ صوتي وفَتَحَ البابَ دَخَلتُ إلَيهِ وتَعَشَّيتُ مَعَهُ وتَعَشَّى هوَ مَعي. 21مَنْ غَلَبَ أُعطيهِ أنْ يَجلِسَ مَعي على عَرشي، آما غَلَبْتُ أنا فجَلَستُ معَ أبـي على عَرشِهِ». 22مَنْ آانَ لَه أُذُنانِ، فليَسمَعْ ما يَقولُ الرُّوحُ لِلكنائِسِ. 

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM