الفصل ٢

١أآتُبْ إلى مَلاكِ آَنيسَةِ أفسُسَ: «هذا ما يَقولُ الذي يُمسِكُ بـيَمينِهِ الكواآِبَ السَّبعةَ ويَمشي بَينَ مَنائِرِ الذَّهَبِ السَّبعِ: 2أنا أعرِفُ أعمالَكَ وجَهدَكَ وصَبرَكَ، وأعرِفُ أنَّكَ لا تُطيقُ الأشرارَ، وأنَّكَ امتَحَنتَ الذينَ يَزعَمونَ أنَّهُم رُسُلّ وما هُم رُسُلّ، فوَجدتَهُم آاذِبـينَ. 3أنتَ صَبورٌ، جاهَدْتَ مِنْ أجلِ اسمي وما تَعِبتَ. 4ولكِنِّي أعتِبُ علَيكَ لأنَّكَ ترَآتَ مَحبَّتَكَ الأولى. 5فاذآُرْ مِنْ أينَ سَقَطتَ وَتُبْ وَعُدْ إلى أعمالِكَ الماضِيَةِ، فإنْ آُنتَ لا تَتوبُ جِئتُكَ وأخَذتُ مَنارَتَكَ مِنْ مكانِها. 6ولكنْ يَشفَعُ فيكَ أنَّكَ تَمقُتُ أعمالَ النُّقولاوِيِّينَ بِقَدرِ ما أمقُتُها أنا». 7مَنْ آانَ لَه أُذُنانِ، فليَسمَعْ ما يَقولُ الرُّوحُ لِلكَنائِسِ: «أجعَلُ الغالِبَ يأْآُلُ مِنْ شجَرَةِ الحياةِ في فِردَوسِ االلهِ». 

رسالة إلى آنيسة سميرنة

8واآتُبْ إلى مَلاكِ آَنيسَةِ سِميرْنَةَ: «هذا ما يَقولُ الأوَّلُ والآخِرُ، الذي ماتَ وعادَ إلى الحياةِ: 9أنا أعرِفُ ما أنتَ علَيهِ مِنَ الشِّدَّةِ والفَقرِ، معَ أنَّكَ غَنِـيٌّ. وأعرِفُ ما يَفتَري بِه علَيكَ الذينَ يَزعمونَ أنَّهُم يَهودٌ وما هُم بِـيَهودٍ، بَلْ هُم مَجمعٌ لِلشَّيطانِ. 10لا تَخَفْ مِمّا يَنتَظِرُكَ مِنَ الآلامِ، فسَيُلقي إبليسُ بَعضَكُم في السِّجنِ ليَمتَحِنَكُم، فتُعانونَ الضِّيقَ عَشَرةَ أيّامٍ. آُنْ أمينًا حتى الموتِ، وأنا أُعطيكَ إِآليلَ الحياةِ». 11مَنْ آانَ لَه أُذُنانِ، فليَسمَعْ ما يَقولُ الرُّوحُ لِلكنائِسِ: «الغالِبُ لا يُؤذيهِ الموتُ الثاني».

رسالة إلى آنيسة برغامس

12واآتُبْ إلى ملاكِ آَنيسةِ بَرغامُسَ: «هذا ما يَقولُ صاحِبُ السَّيفِ المَسنونِ الحدَّينِ: 13أنا أعرِفُ أينَ تَسكُنُ، هُناكَ عَرشُ الشَّيطانِ. تتَمَسَّكُ بِاسمي وما أنكَرتَ إيمانَكَ بـي حتى في أيَّامِ أنتيباسَ شاهِدي الأمينِ الذي سقَطَ قَتيلاً عندَآُم حَيثُ يَسكُنُ الشَّيطانُ. 14ولكِنِّي أعتِبُ علَيكَ لأنَّ عِندَكَ مَنْ يَتمَسَّكونَ بِتَعاليمِ بَلعامَ الذي أشارَ على بالاقَ أنْ يُوقِـعَ بَني إِسرائيلَ في شَرَكِ الخَطيئَةِ، فيَأآُلوا ذَبائِـحَ الأصنامِ ويَزنُوا، 15وأنتَ عِندَكَ مَنْ يَتَّبِعونَ تَعليمَ النُّقُولاوِيّينَ الذي أُبغِضُهُ. 16فتُبْ وإلاَّ جِئتُكَ عاجِلاً لأُقاتِلَهُم بِالسَّيفِ الذي في فمي». 17مَنْ آانَ لَه أُذُنانِ، فليَسمعْ ما يَقولُ الرُّوحُ لِلكنائِسِ: «مَنْ غلَبَ أعطَيتُهُ مِنَ المَنِّ الخَفِـيِّ وحَصاةً بَيضاءَ مَنقوشًا فيها اسمٌ جديدٌ لا يَعرِفُهُ إلاَّ الذي يَنالُه»

رسالة إلى آنيسة ثياتيرة 

18واآتُبْ إلى ملاكِ آَنيسَةِ ثياتِـيرَةَ: «هذا ما يَقولُ ابنُ االلهِ الذي عَيناهُ آَشُعلَةٍ مُلتَهِبَةٍ وَرِجلاهُ آالنُّحاسِ المَصقولِ: 19أنا أعرِفُ أعمالَكَ وما عِندَكَ مِنْ مَحبَّةٍ وإيمان وخدمةٍ وصَبرٍ، وأعرِفُ أنَّ أعمالَكَ الأخيرَةَ أآثَرُ مِنْ أعمالِكَ الأُولى. 20ولكِنِّي أعتبُ علَيكَ لأنَّكَ تتَحَمَّلُ المَرأةَ إيزابـيلَ التي تَزعمُ أنَّها نَبِـيَّةٌ وتُغري عِبادي، فتُعَلِّمُهُم أنْ يَزنُوا ويأآُلوا مِنْ ذبائِـحِ الأصنامِ. 21وأمهَلتُها مُدَّةً لِتَتوبَ ولكِنَّها تَرفُضُ أنْ تَتوبَ مِنْ زِناها. 22لذلِكَ سأطرَحُها على فِراشِ الآلامِ، وأُلقي الذينَ يَزنونَ معَها في ضِيق شَديدٍ، إنْ آانوا لا يَتوبونَ مِنْ فسادِ أعمالِها. 23وأقتُلُ أولادَها قَتلاً، فتَعرِفُ الكنائِسُ آُلُّها أنِّي أفحَصُ الأآبادَ والقُلوبَ وأُعطي آُلَّ واحدٍ مِنكُم على قَدرِ أعمالِهِ. 24أمَّا أنتُمُ الآخَرونَ في ثِـياتِـيرَةَ، أنتُمُ الذينَ لا يَـتَّبعونَ هذا التَّعليمَ ولا عَرَفوا ما يُسَمِّيهِ البَعضُ أسرارَ الشَّيطانِ، فأقولُ لكُم: أنا لا أُلقي علَيكُم أيَّ حِمل ثَقيل آخَرَ. 25ولكِنِ احتَفِظوا بِما عِندَآُم إلى أنْ أجيءَ. 26ومَنْ غَلَبَ وثابَرَ على خِدمَتي إلى النِّهايَةِ، أُعطِيهِ سُلطانًا على الأُمَمِ، 27آما نِلتُهُ أنا مِنْ أبـي، فيَرعاهُم بِعَصًا مِنْ حَديدٍ، مِثلَ آنيَةٍ مِنْ خَزَفٍ يتَحَطَّمونَ. 28وأُعطيهِ أيضًا آَوآبَ الصُّبحِ». 29مَنْ آانَ لَه أُذُنانِ، فليَسمعْ ما يَقولُ الرُّوحُ لِلكنائِسِ.

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM