الفصل ١

تحية

١مِنْ سِمعانَ بُطرُسَ، عَبدِ یَسوعَ المَسيحِ ورَسولِهِ، إلى الذینَ نالوا مِنْ فَضلِ إلهِنا ومُخَلِّصِنا یَسوعَ المَسيحِ إیمانًا ثَمينًا آإیمانِنا: 2علَيكم وافِرُ النِّعمَةِ والسَّلامِ بِمَعرِفَتِكُمُ االلهَ ورَبَّنا یَسوعَ. 

دعوة االله واختياره

3وهَبَتْ لنا قُدرَتُهُ الإلهِيَّةُ آُلَّ ما هوَ لِلحَياةِ والتَّقوى بِفَضلِ مَعرِفَةِ الذي دَعانا بِمَجدِهِ وعِزَّتِهِ، 4فمَنَحَنا بِهِما أثمَنَ الوُعودِ وأعظَمَها، حتى تَبتَعِدوا عمّا في هذِهِ الدُّنيا مِنْ فَسادِ الشَّهوَةِ وتَصيروا شُرَآاءَ الطَّبـيعَةِ الإلهِيَّةِ. 5ولِهذا ابذُلوا جَهدَآُم لتُضيفوا الفَضيلَةَ إلى إیمانِكُم، والمَعرِفَةَ إلى فَضيلَتِكُم، 6والعَفافَ إلى مَعرِفَتِكُم، والصَّبرَ إلى عَفافِكُم، والتَّقوى إلى صَبرِآُم، 7والإخاءَ إلى تَقواآُم، والمَحبَّةَ إلى إخائِكُم. 8فإذا آانَت فيكُم هذِهِ الفَضائِلُ وآانَت وافِرَةً، جَعَلَتْكم نافِعينَ مُثمِرینَ في مَعرِفَةِ رَبِّنا یَسوعَ المَسيحِ. 9ومَنْ نَقصَتْهُ هذِهِ الفَضائِلُ آانَ أعمى قَصيرَ النَّظَرِ، نَسِيَ أنَّهُ تطَهَّرَ مِنْ خَطایاهُ الماضِيَةِ. 10فضاعِفوا جَهدَآُم، یا إخوَتي، في تَثبـيتِ دَعوَةِ االلهِ واختيارِهِ لكُم. فإذا فعَلتُم ذلِكَ لا تَسقُطونَ أبدًا. 11هكذا یَنفَتِـحُ لكُم بابُ الدُّخولِ واسِعًا إلى المَلكوتِ الأبَدِيِّ، مَلكوتِ رَبِّنا ومُخَلِّصِنا یَسوعَ المَسيحِ. 12لذلِكَ سأُذَآِّرُآُم بِهذِهِ الأُمورِ آُلَّ حين، وإنْ آُنتُم تَعرِفونَها وتَثبُـتونَ في الحَقيقَةِ التي عِندَآُم. 13وأرى أنَّهُ مِنَ الحَقِّ، ما دُمتُ في هذا المَسكِنِ الجَسَدِيِّ، أنْ أُثيرَ حَماسَتكُم بِهذا التَّذآيرِ، 14وأنا أعرِفُ أنِّي سأُفارِقُ هذا المَسكِنَ عمّا قریبٍ، آما أظهَرَ لي رَبُّنا یَسوعُ المَسيحُ. 15فسأبذُلُ جَهدي لتَتَذَآَّروا هذِهِ الأُمورَ آُلَّ حين بَعدَ رَحيلي. 

شهادة الرسل وآلام الأنبـياء

16فما اتَّبَعنا نَحنُ خُرافاتٍ مُلَفَّقَةً حينَ أطلَعناآُم على قُوَّةِ رَبِّنا یَسوعَ المَسيحِ وعلى مَجيئِهِ، لأنَّنا بِعُيونِنا رأینا عظَمَتَهُ. 17فإنَّهُ نالَ مِنَ االلهِ الآبِ إآرامًا ومَجدًا حينَ جاءَهُ مِنْ مَجدِ االلهِ تَعالى صَوتّ یَقولُ: «هذا هوَ ابني الحَبـيبُ الذي بِه رَضيتُ»، 18سَمِعنا نَحنُ هذا الصَّوتَ آتِـيًا مِنَ السَّماءِ، وآُنـا معَهُ على الجبَلِ المُقَدَّسِ. 19فازدادَ یَقينُنا بِكلامِ الأنبـياءِ، وأنتُم تَفعَلونَ حسَنًا إذا نظَرتُم إلَيهِ آأنَّهُ سِراجٌ مُنيرٌ یُضيءُ في مكان مُظلِمٍ، إلى أنْ یَطلُعَ النَّهارُ ویُشرِقَ آَوآَبُ الصُّبحِ في قُلوبِكم. 20واعلَموا قَبلَ آُلِّ شيءٍ أنْ لا أحَدَ یَقدِرُ أنْ یُفَسِّرَ مِنْ عِندِهِ أیَّةَ نُبوءَةٍ في الكُتُبِ المُقَدَّسَةِ، 21لأنَّ ما مِنْ نُبوءَةٍ على الإِطلاقِ جاءَت بِإرادَةِ إنسان، ولكِنَّ الرُّوحَ القُدُسَ دَفَعَ بَعضَ النـاسِ إلى أنْ یتَكَلَّموا بِكلامٍ مِنْ عِندِ االلهِ. 

 

 

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM