الفصل ٣

صلّوا لأجلنا 

١وبَعدُ، أیُّها الإخوَةُ، صَلُّوا لأجلِنا حتى یَنتَشِرَ آلامُ الرَّبِّ بِسُرعَةٍ ویَتمَجَّدَ مِثلَما یتَمَجَّدُ عِندَآُم. 2وصَلُّوا أیضًا حتى یُنَجِّيَنا االلهُ مِنَ الضـالـينَ الأشرارِ، فما جميعُ النـاسِ مِنَ المُؤمِنينَ. 3لكِنَّ الرَّبَّ أمينٌ، وهوَ سَيُقوِّیكُم ویَحفظُكُم مِنَ الشِّرِّیرِ. 4ولنا آُلُّ الثِّقةِ في الرَّبِّ أنَّكُم تَعمَلونَ ما أوصَيْناآُم بِه وتُتابِعونَ عمَلَهُ. 5هَدى الرَّبُّ قُلوبَكُم إلى ما في االلهِ مِنْ مَحبَّةٍ وما في المَسيحِ مِنْ ثَباتٍ.

ضرورة العمل

6ونوصيكُم، أیُّها الإخوَةُ، باسمِ الرَّبِّ یَسوعَ المَسيحِ أنْ تَتجَنَّبوا آُلَّ أخٍ بَطـال یُخالِفُ التَّعاليمَ التي أخَذتُموها عنـا. 7فأنتُم تَعرِفونَ آيفَ یَجبُ أنْ تَقتَدوا بِنا. فما آُنـا بَطـالينَ حينَ أقَمْنا بَينَكُم، 8ولا أآَلْنا الخُبزَ مِنْ أحَدٍ مَجّانًا، بَـلْ عَمِلْنا لَيلاً ونَهارًا بِتَعَبٍ̧ وآَـدٍّ حتى لا نُثَقِّلَ علـى أحـدٍ مِنـكُم، 9لا لأنَّهُ لا حَقَّ لنا في ذلِكَ، بَلْ لِنكونَ لكُم قُدوَةً تَقتَدونَ بِها. 10ولمّا آُنـا عِندَآُم أعطيناآُم هذِهِ الوَصِيَّةَ: «مَنْ لا یُریدُ أنْ یَعمَلَ، لا یَحِقُّ لَه أنْ یأآُلَ». 11نَقولُ هذا لأنَّنا سَمِعنا أنَّ بَينَكُم بَطـالينَ ولا شُغلَ لهُم سِوى التَّشاغُلِ بِما لا نَفعَ فيهِ. 12فهَؤُلاءِ نوصيهِم ونُناشِدُهُم في الرَّبِّ یَسوعَ أنْ یَشتَغِلوا بِهُدوءٍ ویأآلوا مِنْ خُبْزِهِم. 13أمَّا أنتُم، أیُّها الإخوَةُ، فلا تَمَلُّوا مِنْ عَمَلِ الخَيرِ. 14وإذا آانَ بَينَكُم مَنْ لا یُطيعُ آلامَنا في هذِهِ الرِّسالَةِ، فلاحِظوهُ وتَجَنَّبوهُ لِـيَخجَلَ. 15ولا تُعامِلوهُ آعَدوٍّ، بَلِ انصَحوهُ آأخٍ. 

السلام والبرآة الختامية 

6ورَبُّ السَّلامِ نَفسُهُ یَمنَحُكُمُ السَّلامَ في آُلِّ وقتٍ وفي آُلِّ حال. لِـيكُنِ الرَّبُّ مَعكُم جميعًا. 17هذا السَّلامُ بِخَطِّ یَدِي أنا بولُسَ. هذِهِ هِيَ علامَتي في جميعِ رَسائِلي، وهذِهِ هي آِتابَتي. 18لِتَكُنْ نِعمَةُ رَبِّنا یَسوعَ المَسيحِ مَعكُم أجمعينَ. 

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM