الفصل ٤

توصيات

١إذًا، أیُّها الإِخوَةُ الذینَ أُحِبُّهُم وأشتاقُ إلَيهِم وهُم فَرَحي وإآليلي، أُثبُــتوا على هذا آُلِّهِ في الرَّبِّ، یا أحِبّائي. 2أُناشِدُ أفُودِیَةَ وسَنْتيخَةَ أنْ تكُونا على اتِّفاق في الرَّبِّ. 3وأنتَ، أیُّها الرَّفيقُ الأمينُ، أُریدُكَ أنْ تُساعِدَهُما لأنَّهُما جاهَدَتا مَعي في خِدمَةِ البِشارَةِ، هُما وإِآْليمَندُسُ وسائِرُ مُعاوِنِـيَّ الذینَ أسماؤُهُم في آِتابِ الحياةِ. 4إفرَحوا دائِمًا في الرَّبِّ، وأقولُ لكُم أیضًا: إفرَحوا. 5ليَشتَهِرْ صَبرُآُم عِندَ جميعِ النـاسِ. مَجيءُ الرَّبِّ قَریبّ. 6لا تَقلَقوا أبدًا، بَلِ اطلُبوا حاجَتكُم مِنَ االلهِ بالصَّلاةِ والابتِهالِ والحَمدِ، 7وسَلامُ االلهِ الذي یَفوقُ آُلَّ إدراك یَحفَظُ قُلوبَكُم وعُقولَكُم في المَسيحِ یَسوعَ. 8وبَعدُ، أیُّها الإخوَةُ، فاهتمّوا بِكُلِّ ما هوَ حَقٌّ وشَریفّ وعادِلّ وطاهِرٌ، وبِكُلِّ ما هوَ مُستَحَبٌّ وحَسَنُ السُّمعَةِ وما آانَ فَضيلَةً وأهلاً لِلمَدیحِ، 9واعمَلوا بِما تَعلَّمتُموهُ مِنـي وأخذتُموهُ عَنـي وسَمِعتُموهُ مِنـي ورأیتُموهُ فِـيَّ، وإلهُ السَّلامِ یكونُ مَعكُم.

بولس یشكر الفيليبيين على عطائهم 

0فرِحتُ في الرَّبِّ آثيرًا عِندَما رأیتُ أنَّكُم عُدتُم أخيرًا إلى إظهارِ اهتِمامِكُم بـي. نعَمْ، آانَ لكُم هذا الاهتِمامُ، ولكِنَّ الفُرصَةَ ما سنَحَتْ لكُم. 11ولا أقولُ هذا عَنْ حاجَةٍ، لأنِّي تَعَلَّمتُ أنْ أقنَعَ بِما أنا علَيهِ. 12فأنا أَعرِفُ أنْ أعيشَ في الضِّيقَةِ، آما أعرِفُ أنْ أعيشَ في السَّعةِ، وفي جميعِ الظُّروفِ اختَبَرتُ الشَّبَعَ والجوعَ، والفَرَجَ والضِّيقَ، 13وأنا قادِرٌ على تَحمُّلِ آُلِّ شيءٍ بِالذي یُقوِّیني. 14ومعَ ذلِكَ آانَ حَسَنًا أنْ تُشارِآوني في مِحنَتي. 15وأنتُم تَعرِفونَ، یا أهلَ فيلبِّـي، أنَّ ما مِنْ آَنيسَةٍ مُنذُ بَدءِ عَمَلي التَّبشيرِيِّ، عِندَما تَرآتُ مَكِدونِـيَّةَ، شارَآَتْني في حِسابِ الأخذِ والعَطاءِ إلاَّ أنتُم وحدَآُم. 16ففي تَسالونيكي نَفسِها أرسَلتُم إليَّ مَرَّةً ومرَّتَينِ بِما احتَجتُ إلَيهِ. 17أقولُ هذا لا لأنِّي أرغَبُ في العَطایا، ولكِنْ لأنِّي أُریدُ أنْ أرى الرِّبحَ یَزدادُ بِحسابِكُم. 18فعِندي الآنَ ما أحتاجُ إلَيهِ، بَلْ ما یَزیدُ عَنْ حاجَتي. صِرتُ بِسَعَةِ حال بَعدَما حمَلَ إليَّ̧ أبَفْرودیتُسُ آُلَّ عَطایاآُم، وهِـيَ تَقدِمَةٌ اللهِ طَيِّبَةُ الرّائِحَةِ، وذَبـيحَةٌ یَقبَلُها ویَرضى عَنها. 19وااللهُ یُوفي حاجَتكُم آُلَّها بِما لَه مِنْ غِنًى عَظيمٍ في المَسيحِ یَسوعَ. 20المَجدُ اللهِ أبـينا إلى أبَدِ الدُّهورِ. آمين. 

تحية ختامية

1سَلِّموا على جميعِ الإخوَةِ القِدِّیسينَ في المَسيحِ یَسوعَ. یُسَلِّمُ علَيكُمُ الإخوَةُ الذینَ هُم مَعي. 22یُسَلِّمُ علَيكُم جميعُ الإخوةِ القِدِّیسينَ هُنا، وخُصوصًا الذینَ هُمْ مِنْ حاشِيَةِ القَيصَرِ. 23ولتَكُنْ نِعمَةُ الرَّبِّ یَسوعَ المَسيحِ معَ روحِكُم. 

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM