الفصل ١

تحية 

١مِنْ بولُسَ وتيمُوثاوُسَ، عَبدَيِّ المَسيحِ یَسوعَ، إلى جميعِ الإخوَةِ القِدِّیسينَ في فيلبّـي، الذینَ في المَسيحِ یسوعَ، وإلى أساقِفَتِهِم وشَمامِسَتِهِم. 2علَيكُمُ النِّعمَةُ والسَّلامُ مِنَ االلهِ أبـينا ومِنْ رَبِّنا یَسوعَ المَسيحِ. 

صلاة بولس لأجل مؤمني فيليبــي 

3أحمَدُ إلهي آُلَّما ذآَرتُكُم 4ودَعَوتُ لكُم جميعًا بِفَرَحٍ في جميعِ صَلواتي 5لمُشارآَتِكُم لي في خِدمَةِ الإنجيلِ مِنْ أوَّلِ یومٍ إلى الآنَ. 6فأنا واثِقٌ بِأنَّ الذي بدَأَ فيكُم عمَلاً صالِحًا سيَسيرُ في إتمامِهِ إلى یومِ المَسيحِ یَسوعَ. 7ومِنَ الحَقِّ أنْ أشعُرَ هَذا الشُّعورَ نَحوَآُم جميعًا، فأنتُم دائِمًا في قَلبـي، وآُلُّكُم شُرآائي في نِعمَةِ االلهِ، سَواءٌ في السِّجنِ أو في الدِّفاعِ عَنِ البِشارَةِ وتأیـيدِها. 8وااللهُ یَشهَدُ آَمْ أحِنُّ إلَيكُم جميعًا حَنانَ المَسيحِ یَسوعَ. 9وصَلاتي لأجلِكُم هِيَ هذِهِ: أنْ تَزدادَ مَحبَّتُكُم عُمقًا في المَعرِفَةِ والفَهمِ، 10فتَختاروا الأفضَلَ وتَصيروا أنقِـياءَ لا لَومَ علَيكُم في یومِ المَسيحِ، 11مُمتلِئينَ مِنْ ثَمرِ البِرِّ بـيَسوعَ المَسيحِ، لِمَجدِ االلهِ وحَمدِهِ. 

الحياة هي المسيح

2وأُریدُ، أیُّها الإِخوَةُ، أنْ تَعرِفوا أنَّ ما جَرى لي ساعَدَ على انتِشارِ البِشارَةِ 13حتى إنَّ وُجودي في السِّجنِ مِنْ أجلِ المَسيحِ ذاعَ خَبرُهُ في دارِ الحاآِمِ وسائِرِ الأماآِنِ آُلِّها، 14وإنَّ أآثَرَ الإِخوَةِ شَجَّعَتْهُم في الرَّبِّ قُيودي، فازدادوا جُرأةً على التَّبشيرِ بِكلِمَةِ االلهِ مِنْ دونِ خَوفٍ. 15ولا شَكَّ في أنَّ بَعضَهُم یُــبَشِّرُ بالمَسيحِ عَنْ حسَدٍ ومُنافَسَةٍ، وبَعضهُم یُــبَشِّرُ بِه عَنْ نِـيَّةٍ صالِحَةٍ. 16هَؤُلاءِ تَدفَعُهُمُ المَحبَّةُ، عارِفينَ أنَّ االلهَ أقامَني لِلدِّفاعِ عَن البِشارَةِ. 17وأولئِكَ یَدفَعُهُمُ التَّحَزُّبُ فلا یُــبَشِّرونَ بِالمَسيحِ عَنْ صِدق، حاسِبـينَ أنَّهُم بِذلِكَ یَزیدونَ مَتاعِبـي وأنا في السِّجنِ. 18ولكنْ ما هَمَّني، ما دامَ التَّبشيرُ بِالمَسيحِ یَتِمُّ في آُلِّ حال، سَواءٌ آانَ عَنْ إخلاص أو عَنْ غَيرِ إخلاص. بَلْ هذا یَسُرُّني، وخُصوصًا 19لأنِّي أعرِفُ أنَّهُ یَعمَلُ على خَلاصي بِفَضلِ صَلواتِكم ومَعونَةِ رُوحِ یَسوعَ المَسيحِ. 20فكُلُّ ما أتَمنّاهُ وأرجوهُ أنْ لا أَخزى أبدًا، بَلْ أآونَ الآنَ وفي آُلِّ حين جَریئًا في العَمَلِ بِكُلِّ آِياني لِمَجدِ المَسيحِ، سَواءٌ عِشتُ أو مُتُّ. 21فالحياةُ عِندي هِـيَ المَسيحُ، والمَوتُ رِبحٌ. 22أمَّا إذا آُنتُ بِحياتي أقومُ بِعمَل مُثمِرٍ، فلا أعرِفُ ما أَختارُ 23وأنا في حَيرَةٍ بَينَ أمْرَیْنِ: أرغَبُ في أنْ أترُكَ هذِهِ الحياةَ لأآونَ معَ المَسيحِ، وهذا هوَ الأفضَلُ، 24ولكِنَّ بَقائي بَينَكُم أشَدُّ ضَرورةً لكُم. 25ولي ثِقةٌ بأنِّي سأَبقى بَينكُم جميعًا لأجلِ تقدُّمِكُم وفَرَحِكُم في الإیمانِ، 26فيَزیدُآُم حُضوري بَينَكُم مَرَّةً ثانِـيَةً فَخرًا بِالمَسيحِ یَسوعَ. 27فما یَهُمُّ الآنَ هوَ أنْ تكونَ سيرَتُكُم في الحياةِ لائِقَةً بِبِشارَةِ المَسيحِ، لأرى إذا جِئتُكُم، أو أسمَعَ إذا آُنتُ غائِبًا، أنَّكُم ثابِتونَ بِرُوحٍ واحدٍ وتُجاهِدونَ بِقَلبٍ واحدٍ في سَبـيلِ الإیمانِ بالبِشارَةِ. 28لا تَخافوا خُصومَكُم في شيءٍ. فذلِكَ بُرهانٌ على هَلاآِهِم وعلى خَلاصِكُم وهذا مِنْ فَضلِ االلهِ، 29لأنَّهُ أنعَمَ علَيكُم أنْ تتألَّموا مِنْ أجلِ المَسيحِ، لا أنْ تكْتَفوا بالإیمانِ بِه، 30مُجاهِدینَ الجِهادَ نَفسَهُ الذي رأیتُموني أُجاهِدُهُ، وتَسمَعونَ الآنَ أنِّي لا أزالُ أُجاهِدُهُ.

 

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM