الفصل 2

قربان الحنطة

1» وإذا قرَّبَ أحدٌ قربانَ تقدمةٍ للرّبِّ، فليَكُنْ قُربانُهُ دقيقاً يَصُبُّ علَيهِ زيتاً ويضَعُ لُباناً. 2ويجيءُ بهِ إلى بَني هرونَ الكهَنةِ، فيأخذُ الكاهنُ مِلْءَ قبضَتِهِ عَيِّنَةً مِنَ الدَّقيقِ والزَّيتِ وآُلِّ اللُّبانِ ويوقِدُها على المذبَحِ وقيدَةً تُرضي رائِحَتُها الرّبَّ. وتُذَآِّرُهُ بمقدِّمِها. 3وما فضَلَ مِنَ التَّقدِمةِ يكونُ لِهرونَ وبَنيهِ، وهوَ مُقَدَّسٌ آُلَّ التَّقديسِ لأنَّهُ مِنَ الوَقائِدِ المُقَرَّبَةِ للرّبِّ. 4»وإنْ قرَّبْتَ قُربانَ تَقدِمةٍ مَخبوزاً في تَنُّورٍ، فليَكُنْ أقراصَ فطيرٍ مِنْ دَقيقٍ مَلتوتَةً بِزيتٍ، ورِقاقَ فطيرٍ مَمسوحةً بِزيتٍ. 5وإنْ آانَ مَخبوزاً على الصَّاجِ، فليَكُنْ فطيراً مِنْ دَقيقٍ مَلتوتاً بِزيتٍ، 6تَفُتُّهُ فُتاتاً وتَصُبُّ علَيهِ زيتاً فهوَ قُربانُ تَقدِمةٍ. 7وإنْ آانَ مَقليًّا، فتعملُهُ دقيقاً بزيتٍ 8 وتجيءُ بهِ تَقدِمةً إلى الرّبِّ وتُناولُهُ إلى الكاهنِ، فيَقتَرِبُ بهِ إلى المذبَحِ 9ويرفَعُ عَيِّنَةً تذآاريَّةً مِنهُ ويوقِدَها على المذبَحِ وقيدَةً تُرضي رائِحَتُها الرّبَّ. 10وما فَضَلَ مِنَ التَّقدِمةِ يكونُ لِهرونَ وبَنيهِ، وهوَ مُقَدَّسٌ آُلَّ التَّقديسِ لأنَّهُ مِنَ الوقائِدِ المُقَرَّبَةِ للرّبِّ. 11آُلُّ تَقدِمةٍ تُقَرِّبونَها لِلرّبِّ لا تَعجِنوها بِـخَميرٍ، لأنَّ الخَميرَ والعسَلَ لا يُوقَدُ مِنهُما وقيدَةٌ للرّبِّ. 12تُقَرِّبونَ بَواآيرَهُما قُرباناً للرّبِّ، ولكِنْ إلى المذبَحِ لا تُصعِدوهما، فرائِحَتُهُما لا تُرضي الرّبَّ. 13وتُمَلِّحونَ آُلَّ قُربانِ تَقدِمةٍ بالمِلْحِ، لأنَّ المِلْحَ رمزُ العَهدِ بَينَكُم وبَينَ إلهِكُم. فلا تَجعَلوا قَرابـينَ التَّقدِمةِ خاليةً مِنَ المِلْحِ، بل قرِّبوا المِلْحَ في جميعِ قرابـينِكُم. 14»وإنْ قرَّبتَ مِنْ بَواآيرِ الغَلَّةِ تَقدِمةً للرّبِّ، فليكُنْ فريكاً مَشوِيًّا بالنَّارِ، جَريشاً مِنَ السُنْبُلِ الطَّريءِ.  15وتجعلُ علَيها زيتاً وتضَعُ لُباناً، فهيَ قربانُ تَقدِمةٍ. 16فيُوقِدُ الكاهنُ عَيِّنةً تَذآارِيَّةً مِنْ جَريشِها وزَيتِها معَ جميعِ لُبانِها وقيدةً للرّبِّ. 

Copyright © 2017 BOULOS FEGHALI. SITE by OSITCOM ltd
Webmaster by P. Michel Rouhana OAM